“الكويتية” توقع صفقة ” بوينغ ” خلال الشهر الجاري


B777-300ER بات التوقيع على عقد شراء الخطوط الجوية الكويتية ل¯ 10 طائرات بوينغ من طراز  

 وشيكا جدا حيث ترجح مصادر مطلعة ان يتم إبرام الصفقة بشكل نهائي خلال الشهر الجاري وربما خلال الاسبوعين المقبلين على وجه التحديد.

وقالت المصادر إن الصفقة شهدت خطوات متسارعة فاقت التوقعات من ناحية التفاوض مع “بوينغ الأميركية” وكذلك عقد الشراء الذي يقوم بصياغته مستشارين قانونيين بمكتب محاماة في لندن.

وفي هذا السياق تقول المصادر إن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب رشا الرومي توجهت أمس الى لندن برفقة عدد من قيادات “الكويتية” لاستكمال المفاوضات النهائية التي بدأت خلال ثلاث زيارات فائته مع “بوينغ” , مشيرة الى ان الرومي رافقها في الزيارة الرابعة الى لندن مدير الدائرة القانونية طلال الشمري بهدف المراجعة النهائية لعقد الشراء مع مكتب المحاماة الإنكليزي لضمان سلامته القانونية , إضافة أعضاء لجنة شراء الطائرات بالشركة في مقدمتهم مدير الدائرة الهندسية عبدالله الشرهان, وكامل العوضي, وطلال التميمي.

وتوقعت ان ينتهي وفد “الكويتية” من التفاوض مع وفد “بوينغ” في لندن خلال هذه الزيارة, على ان يتم وضع اللمسات النهائية على عقد الشراء قبل عودتهم الى الكويت ليتم الإعداد لاجتماع مجلس إدارة “الكويتية” مع وفد الشركة الأميركية للتوقيع النهائي على عقد الشراء في الكويت.

وأشار مصدر الى ان مجلس إدارة “الكويتية” والإدارة العليا تحملوا خلال الفترة الماضية الكثير من الاتهامات والشائعات الباطلة التي لا أساس لها من الصحة, حيث تعمل إدارة “الكويتية” في صمت, ولا تلتفت للقيل والقال, فأمامها المصلحة العامة للوطن بهدف عودة الطائر العريق الى أحضان الكويتيين.

Post a Comment

أحدث أقدم