اعتقادات خاطئة! (الجزء الأول)

اعتقادات خاطئة! ( الجزء الاول )

قمت بالسفر في رحلة بطائرة كبيرة و كانت خالية من الركاب، هل الشركة تحقق ارباح فعلا!؟
اخي المسافر، قد تكون الطائرة خالية من الركاب، ولكن اسفلك في قمرة الشحن قد تكون ممتلئة بالبضاعة غير حقائب الركاب، حيث ان الارباح من الشحن تفوق ارباح الركاب ، فليس دائما ارسال طائرة كبيرة يكون الهدف منه عدد الركاب فقط، كما انه الارباح يتم تقاسمها في رحلة الذهاب و العودة، قد تكون رحلتك خالية ولكن في العودة قد تكون ممتلئة بالكامل، فيتم توزيع الارباح و تكاليف التشغيل على الرحلتين.
قام الطيار بعمل هبوط قاسي و سيء!
اخي المسافر، اذا لم تكون طيار، فلس لديك ادى فكرة عن معايير الهبوط السيء، يعتبر الهبوط قاسي فعليا اذا تعدت السرعة العمودية عند ملامسة الارض ٦٠٠ قدم في الدقيقة مع التصبب باضرار للهيكل الخارجي، اغلب الركاب يصفون الهبوط انه سيء عند نصف تلك القيمة!
قام الطيار بالهبوط بسرعة عالية فاحسست انغلاق اذني و شعرت بعدم الراحة!
في الطائرات التجارية، يتم التحكم بضغط الكبينة اوتوماتيكيا ولا دخل للطيار بالامر، كما انه مسموح للطيار بالنزول بسرعات قد تصل الى ٥ الالف الى ٦ الالف قدم في الدقيقة حسب الاحتياج، لكن اغلب الطائرات تهبط بسرعة متوسطة ما بين الفان الى ٣ الاف قدم في الدقيقة. فاذا احسست بعدم الراحة، قد تكون اذنك و جيوبك الانفية مريضة و انت لا تعلم! فالسفر جوا بشكل عام يسبب اضطراب لصحة الجسم اذا لم تكن معتادا.
لم يعجبني تعامل افراد الطاقم معي!
اخي الكريم، في الطائرات التجارية الكبيرة عادة ما يكون عدد افراد الطاقم نفس عدد ابواب الطائرة او اكثر قليلا، فاذا كانت الطائرة كبيرة بها ١٠ ابواب و عدد الركاب ٣٥٠ راكب، فكل فرد يجب ان يتعامل مع 35 راكب! لست انت الشخص الوحيد! فرفقا بهم.
الاحظ ان اسعار التذاكر مختلفة!
اخي المسافر، اسعار التذاكر دائما تكون مختلفة ، قد تحصل على اكثر من ١٠٠ تسعيرة مختلفة لنفس الرحلة، فهناك سعر ثابت و سعر الحجز اخر لحظة و سعر خاص بالمسافرين الدائمين و سعر خاص حسب خصم لجهات عمل معينة و سعر خاص لراكب الترانزيت و سعر خاص لموسم السفر و سعر خاص حسب يوم الاسبوع و اسعار خاصة لمواطني دولة معينة في المناسبات.... الخ،
 فلا تستغرب اذا كانت تذكرة الشخص بجانبك بنصف القيمة!

بقلم الطيار سالم المهيري من المجموعه 

Post a Comment

أحدث أقدم