• الرئيسية
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
مدونة عشاق عالم الطيران
مدونة عشاق عالم الطيران
  • الرئيسية-Text
  • مقالات
  • القسم التعليمى
  • الضيافة الجوية
  • هندسة الطيران
  • المراقبة الجوية
  • ساحة الطائرات
الصفحة الرئيسيةمواضيع مميزةلماذا تتوقف قوة المحركات عند حد معين لثواني قليلة قبل وصولها لقوةالاقلاع القصوى؟

لماذا تتوقف قوة المحركات عند حد معين لثواني قليلة قبل وصولها لقوةالاقلاع القصوى؟

Admin الجمعة 26 يونيو 2015
  • لماذا تتوقف قوة المحركات عند حد معين لثواني قليلة قبل وصولها لقوة الاقلاع القصوى؟




     قبل الإقلاع 
    يقوم الطيارين قبل لحظة الاقلاع بتعيين قوة المحركات ٥٥٪ كبداية حيث ان المحركات النفاثة تكون بطيئة في التسارع الابتدائي، يجب التاكد ان كل المحركات تتسارع بثبات و بنفس المعدل.

    و اذا حدث و لاحظ الطيار عدم ثبات تسارع احد المحركات، لا يزال هناك وقت كافي لايقاف باقي المحركات، حيث لا تكون المحركات الاخرى في القوة القصوى بعد، ولا يفقد الطيار السيطرة على اتجاه الطائرة.

    اذا كان احد المحركات بالقوة القصوى بدلا من ٥٥٪ و الاخر لا، تقوم الطائرة بالانحراف باتجاه المحرك ذو القوة الاقل، و اسطح التحكم باتجاهات الطائرة ليست فعالة ولا فائدة منها لمنع الانحراف في هذه الحالة، حيث لا يوجد سرعة هواء حولها بعد!

    كما انه اذا تم تعيين قوة الاقلاع القصوى مباشرة بدلا من ٥٥٪، قد تتعرض المحركات لحالة اضطراب الهواء من الداخل مما يؤدي الى حدوث فرقعة، عادة ما يحدث هذا في الطائرات من الجيل القديم، و يتسبب ذلك بحدوث اضرار داخل المحرك.

    اكثر المحركات بطء عند التسارع هي المحركات التي تستخدم نسبة فرق ضغط الهواء بين مدخل و مخرج المحرك كمرجع للتحكم في قوة المحرك EPR, مثل محركات الرولز رويس، اما المحركات التي تستخدم سرعة دوران المراوح N1 RPM كمرجع للتحكم في قوة المحرك يكون التسارع اكبر و اكثر سلاسة مثل محركات جينيرال اليكتريك.

    #معلومة_طيران 
    بقلم الطيار سالم المهيري من المجموعه 
    المصدر :عشاق عالم الطيران


Tags:
ارشيف الجروب سالم المهيري مواضيع مميزة
  • Facebook
  • Twitter

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

الفئات

  • اخبار الطيران
  • ارشيف الجروب
  • ارشيف المدونة
  • اسئلة المقابلات
  • اضواء الطائرات
  • اعتراض الطائرات
  • الضيافة الجوية
  • الظواهر الجوية
  • القسم التعليمى
  • الكونكورد
  • المراحل الجوي
  • المطبات الجوية
  • المظلة الفرملية
  • الهيليكوبتر
  • الوقود
  • بوينغ
  • تاريخ الطيران
  • تحقيقات الكوراث الجوية
  • دراسة الطيران
  • ساحة الطائرات
  • طائرات عسكرية
  • طيران،معلومة،نظام،تصادم،TCAS
  • مدرج المطار
  • مراقبة جوية
  • مطار
  • معرض الصور
  • معلومات طيران
  • مقالات
  • مهام افراد الطاقم والكابتن
  • مواضيع مميزة
  • مولد الدوامات
  • هندسة الطيران

وسائل التواصل الإجتماعي

Menu Footer Widget

  • الرئيسية
  • من نحن
  • اتصل بنا
تم تعديل القالب بكل من طرف Ahmed Hassan | جميع الحقوق محفوظة ل مدونة عشاق عالم الطيران