حساس AOA


حساس لقياس زاويه الهجوم للطائرة وهو حر الحركة يتحرك افقيا على شكل دائرة عند اقلاع الطائرة تتغير بالطبع زاوية الاقلاع صعودا فى نفس الوقت هذا الحساس ايضا يتحرك مع تغير زاوية الاقلاع لأي سبب عندما تقترب زاوية اقلاع الطائرة الى زاوية الانهيار مما يودى الى سقوط الطائرة اذا استمرت فى الارتفاع بهذة الزاوية فان هذا الحساس يتحرك ايضا الى ان يصل الى وضع محسوب هندسيا فى الحساس هذا الوضع يمكنه من يرسل اشارة تحذير الى الكابتن لكى يغير يدويا زاوية اقلاع الطائرة
توجد على الطائرة ثلاث قطع من هذا الحساس للكابتن واحد والمساعد واحد وواحد احتياطى فى حالة عطل أي حساس فان الشغال يعطى الاشارة وكلهم يتحركوا مع بعض مع تغير زاوية اقلاع الطائرة واى واحد يصل الى زاوية الانهيار فانه يعطى تنبيه للكابتن  تسخن هده  الحساسات لمنع تجمع الثلج عليها ومنعها من الحركه هناك جهاز كهربائي خاص لأعطاء الكهرباء اللازمه لتسخين الحساس من الداخل طبعا التسخين تختلف قوته باالامبير عندما تكون الطائرة على الارض قوة التسخين تكون قليله بينما فى الهواء تكون قوة التسخين عالية لمنع تراكم الثلج على الحساس



Angle of AttackThe Angle of Attack (AoA) Probe provides AoA or Sideslip (SS) by sensing the direction of local airflow. It is mounted on the fuselage with the sensing probe extending through the aircraft fuselage. The sensing probe is continually driven to null pressure differential between the upper and lower slots in its forward surface. These features sense the direction of air stream flow (Local AoA or SS). The angular position of the sensing probe is converted to an electrical output by an angular sensor.




Post a Comment

أحدث أقدم